حفل تحت الماء بدايات الغوص وطرقه وتعريف كل طريقه منه

بدايات الغوص وطرقه وتعريف كل طريقه منه

بدايات الغوص
 كانت بدايات الغوص ليس لأغراض ترفيهية إنما كان لأغراض تجارية ، ففى اليونان القديمة كان أفلاطون و هوميروس يذكرون الأسفنج واستخدامة في الاستحمام ، وكانت جزيرة كاليمنوس مركزاً رئيسياً للغوص من أجل الاسفنج . وكان يستخدم عادة أووزان من 15 كيلو جرام بغرض تسريع النزول ، وكان على هؤلاء الغواصين
حبس أنفاسهم لمسافات تزيد عن 30 متر بما يعادل 5 دقائق لجمع الاسفنج.

طرق الغوص تحت الماء

الغوص بدون معدات التنفس

الغوص الحر

غواص حر بدون أجهزة تنفس

  • الغوص الحر لا يستخدام فية أجهزة التنفس الخارجية ، ولكن يعتمد على قدرة الغواص على حبس أنفاسه أطول فترة ممكنة حتى الخروج إلى السطح . ويتضمن مجموعة من الأنشطة من مجرد حبس الأنفاس إلى المسابقات التنافسية .
  •  الغوص الحر هو أسلوب يستخدم في العديد من الأنشطة المائية . ومن هذه الأنشطة المتعلقة بالغوص الحر والمعترف بها : - الغوص الحر غير التنافسى وصيد الاسماك بالرمح ، والتصوير الفوتوغرافي أسفل الماء وعروض حورية البحر. وهناك أمثلة على الغوص الحر أقل اعترافاً تشمل ( البالية المائى وهو معرف أيضاً بإسم السباحة المتزامنة، ولعبة الهوكي تحت الماء والصيد تحت الماء غير الصيد بالرمح).

 

 

السباحة تحت الماء

  • هو ذاك النوع من السباحة في الماء أو أى سوائل أخرى بدافع غريزة البقاء،أوالترفيه، أوالرياضة،أوأسباب آخرى. ويتحقق من خلال حركة منسقة للأطراف،والجسم،أو كليهما.والبشر قادرون على عقد أنفاسهم تحت الماء والسباحةإجراء فطرية في غضون أسابيع من الولادة، لأنها استجابة للتطور لدى الإنسان.
  • تعدالسباحة من بين الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها عدد كبير من عامة الناس. وفي بعض البلدان، دروس السباحة هي جزء إلزامي من المناهج التعليمية. كرياضة أساسية ،وللسباحة مجموعة من المسابقات المحلية والوطنية والدولية، بما في الألعاب الأولمبية.

الغطس تحت الماء ( سنوكل )

صورة لبعض الاشخاص يقومون بعمل سنوركل
 

  • هو عبارة عن إضافة أنبوب قصير للتنفس وتلبس نظارة خاصة بالمياة وزعانف في الارجل ويكون الشخص بوضعية معينة بحيت يكون وجهة مغموراً في المياة مستلقياً على بطنه. وهذالنوع يستخدم كثيراً من جهة السياح الذين يقصدون الشواطئ حيث به متعة كبيرة وتشويق كما يتميز بسهولة الكبيرة لعدم أحتاجة لمعدات معقدة .

الغوص بأستخدام معدات التنفس

غوص سكوبا


  • غوص سكوبا يكون معدات التنفس ويكون الغوص في هذة الحالة أبعد مايكون عن غوص الامدادات السطحية الموجهه ويكون الخواص في هذة الحالة مستقل بشكل كبير في حركته داخل المياه .

غوص الامدادات السطحية

أنظر غوص الامدادات السطحيةهو ذاك النوع الذي يشير إلى الغواص بأستخدام معدات التنفس عن طريق خراطيم من السطح،سواء من الشاطئ أو من سفينة دعم . ويكون الاتصال مع السطح في بعض الأحيان عن طريق جرس الغوص ، والان أصبحت المعدات مكتفية ذاتيا.

صوره تظهر حفلة زفاف تحت الماء


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

نص نشر المحتويات

عالم الإثاره والمرح