يرقات البعوض تعيش في الفضاء الخارجي

يرقات البعوض تعيش في الفضاء الخارجي 
يرقات حشرات البعوض وقدرتها على التكيف في الظروف الصعبة 

 أثبتت تجربة علمية روسية أجريت مؤخرا أن يرقات البعوض احتفظت بقدرتها على الحياة فوق سطح الأرض بعد عام أمضته في الفضاء الخارجي.
 

وذكر علماء روس أن التجربة العلمية التي أطلقوا عليها "بيوريسك" استمرت من يوليو/تموز 2007 إلى يوليو/تموز 2008 ووجهت من محطة الفضاء الدولية "آي أس أس".
 

يرقات البعوض تتكاثر في المياه


وقال العلماء إن التجربة أثبتت أن الكائنات المتعددة الخلايا قادرة على الحياة رغم دورانها في مدارات الفضاء الخارجي.
 

وكانت وكالة الأنباء الروسية إيتار تاس في موسكو نقلت الأربعاء هذا الخبر عن عالمة البيولوجيا الروسية الرائدة ناتاليا نوفيكوفا وهي أستاذة بأكاديمية العلوم الروسية.
 

وقالت نوفيكوفا إن الأبحاث أثبتت أن اليرقات بقيت على قيد الحياة واستعادت قدرتها على التمثيل الغذائي استعادة كاملة بعد رجوعها إلى سطح الأرض.
ورفضت العالمة الروسية تقارير إعلامية ترددت عن أن التجربة أجريت على بعوضات ناضجة بقيت على قيد الحياة رغم تثبيتها على الغلاف الخارجي للمحطة الفضائية.

 

وأضافت قائلة "إن هذه الحشرات شديدة الجاذبية حيث تمكنت يرقاتها من تحمل
تأثيرات الإشعاعات النشطة وتأثير الكحول وتذبذب درجات الحرارة بين 270 درجة مئوية تحت الصفر و106 درجات مئوية موجبة"، وأوضحت نوفيكوفا أن 80% من اليرقات بقيت على قيد الحياة بعد مرورها بالتجربة العلمية "بيوريسك".
 

ويدرس العلماء إمكانية نقل بعض الكائنات الحية إلى الكواكب الأخرى وتأثير ذلك على منظومتها البيئية.
 

وتقول نوفيكوفا "إننا نود أن نعرف أيضا ما إذا كانت الكائنات الدقيقة القادمة من الكواكب الأخرى قادرة على الحياة فوق الأرض أم لا، كما أننا نرغب كذلك في معرفة ما إذا كانت الكائنات العضوية التي تعيش على الأرض قادرة على التحولات البيولوجية التي تتطلبها دورة حياتها في الفضاء الخارجي". 
مكافحة البعوض بالطرق التقليدية


يذكر أن العلماء أجروا أثناء عملية "بيوريسك" أبحاثا مماثلة على بذور عدد من النباتات المختلفة وبطارخ السمك وسرطانات البحر في الفضاء الخارجي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

3 التعليقات

التعليقات
5 يوليو 2018 في 6:01 ص حذف

افضل شركة مكافحة حشرات بجدة
تخلص تماما ونهائيا من الحشرات المنزلية بكافة أنواعها خلال افضل شركة مكافحة حشرات بجدة التي تسعى لتوفير خدماتها باعلى مستوى من الخدمة بالاعتماد على المبيدات العالية الجودة ووسائل المكافحة الحديثة وتوفير العمالة المحترفة التي تقوم بالخدمة على أكمل وجه حيث توفر خدمات مكافحة بق الفراش بجدة, مكافحة النمل الابيض بجدة, مكافحة قوارض بجدة, مكافحة فئران بجدة, مكافحة صراصير بجدة, مكافحة العته بجدة, ثعابين بجدة, مكافحة وزغ بجدة
مكافحة حشرات بجدة
http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

رد
avatar
2 سبتمبر 2018 في 7:18 ص حذف

مكافحة فئران بمكة
احصل الان على خدمة مكافحة فئران بمكة و استمتع بمنزل خالى من الفئران و جميع القوارض من خلال شركة رش مبيدات بمكة تستخدم مبيدات فعالة لا مثيل لها تساعد على التخلص من الفئران و ايضا الحشرات لذلك لا تتردد و تواصل معها حتى تستطيع التخلص من الفئران و الحصول على خدمة مكافحة فئران بمكة بأعلى مستوى من الاحترافية و ايضا بأقل الاسعار
رش مبيدات بمكة
https://elbshayr.com/3/Pest-control

رد
avatar
2 سبتمبر 2018 في 3:45 م حذف أزال المؤلف هذا التعليق.
avatar

نص نشر المحتويات

عالم الإثاره والمرح